كيف تساعدك تصميمات الانفوجرافيك على جذب انتباه عملائك

من الناحية الفنية، تمثل تصميمات الانفوجرافيك المعلومات في شكل رسوم بيانية تجعل من السهل فهمها في لمحة، تستخدمها العديد من الشركات لتوصيل الرسائل وتبسيط الإحصائيات وتقديم معلومات مفيدة للعملاء.

هل تعلم أن الشخص العادي ينظر إلى هاتفه الذكي أكثر من 1500 مرة في الأسبوع؟! مع مدى زيادة الانتباه المتدهور، من السهل جدًا أن يتشتت انتباهك هذه الأيام، في الواقع لقد انخفض اليوم متوسط انتباه الإنسان إلى 8.25 ثانية (وهو أقصر من ذاكرة سمكة حرفيا!) فمع انخفاض فترة الانتباه، أصبح أسلوب المحتوى النصي القديم البسيط على صفحات الويب مع بعض الصور الآن أسلوب تسويق المدرسة القديمة، إذا كان عملك يعاني من سرد القصص المرئي وغير متأكد من كيفية إنشاء الرسوم البيانية لعملك الصغير، فأنت بالتأكيد لست وحدك.

لا بد للزائر العادي من مغادرة صفحة الويب في حوالي 10 إلى 20 ثانية فقط، هذا يترك لك القليل من الوقت لجذب انتباههم، لذا ماذا يجب أن تفعل؟ إذا حان الوقت لتغيير الأسلوب، قد يحتاج موقع الويب لنشاطك التجاري إلى نص وألوان وإحصاءات وتصميم / تخطيط جذاب لتحويل النص الممل إلى أداة تجذب الانتباه لنقل معلومات نشاطك التجاري بنجاح – وهنا يأتي دور الرسوم البيانية (تصميمات الانفوجرافيك).

ما هي أهمية عمل تصميم الانفوجرافيك؟

إليك بعض الأسباب لإثبات سبب حاجتك إلى إنشاء تصميم الانفوجرافيك لتحسين لعبة تسويق المحتوى الخاص بموقعك الالكتروني ونشاطك التجاري على الانترنت.

تصميم انفوجرافيك
1. زيادة عدد الجماهير المستهدفة

في الواقع العناصر المرئية أكثر جاذبية من الكلمات، فهناك حقيقة تنص على أن 90 في المائة من المعلومات التي تمسك بها أدمغتنا هي من خلال المعلومات المرئية، يمكن لتصميمات الانفوجرافيك إلى جانب النص القوي، إنشاء أداة تسويقية قوية للغاية للتغلب على المنافسة الشديدة، يمكن أن يحافظ النص والبيانات والأرقام والصور والتخطيط وتنسيق جذاب من مخطط المعلومات على زوارك منغمسين في معرفة المزيد عن عملك.

2. زيادة الوعي بالعلامة التجارية

يدمج تصميم الانفوجرافيك بشكل طبيعي اسم علامتك التجارية وشعارك وعنوان بريدك الإلكتروني ومعلومات تجارية أساسية أخرى في الواقع، إذا تم استخدامه بشكل ملائم، فقد يؤدي إلى زيادة الزيارات على موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري، وذلك لان تصميمات الانفو جرافيك تجعل عملائك يرون ما يتريد اخبارهم به بدلا من جعلهم يقرأون عنه.

3.  اجعل المحتوى الخاص بك فيروسي (سريع الانتشار)

السمة الأساسية لتصميمات الانفوجرافيك هي توفير محتوى مرئي مقنع لجذب الجماهير، هذا يؤدي في النهاية إلى مشاركة الزوار في صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ونتيجة لذلك فإن المحتوى الخاص بك مهيأ “للانتشار السريع” حيث يستمر الناس في الإعجاب به والاستمرار في المشاركة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة على القنوات ذات الاستخدام المكثف والشعبية العالية مثل Pinterest وFacebook.

4.  نتائج أفضل للتسويق عبر محركات البحث

إذا كان لديك مخطط معلومات مصمم جيدًا، فيمكن مشاركته / تضمينه من خلال قنوات مختلفة لإنشاء روابط خلفية مهمة لموقعك على الويب، يمكن أن تؤدي وفرة الروابط الواردة إلى تعزيز ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث على جوجل، في الواقع يمكنك أيضًا إضافة كلمات رئيسية مهمة لزيادة تعزيزها، كل ذلك من خلال عمل تصميم انفوجرافيك احترافي في موقعك الالكتروني.

5.  زيادة عدد المشتركين / المتابعين لموقعك الالكتروني

يمكن أن ترى الجماهير قوة تصميمات الانفوجرافيك الخاصة بموقعك من خلال قنوات مختلفة، إذا أصبحت شائعة وأعجب بها وعلق عليها بقوة، فإن الناس ملزمون بالوصول إلى صفحتك ويصبحون متابعين لك أو يشتركون في رسالتك الإخبارية ليكونوا أول من يحصلون على المعلومات وينشرونها، بالإضافة إلى ذلك يفتح هذا أبوابًا لعملك حيث يتم تحقيق جمهور أكبر (أو سوق غير مستغل).

6.  قابلية وسهولة الفهم

التصميم الجميل للانفوجرافيك يجعل منها سهلة التضمين، يمكن للأشخاص استخدام الرموز المضمنة في تصميمات الانفوجرافيك للتكامل على مواقعهم الإلكترونية / مدوناتهم، علاوة على ذلك، فإن الطبيعة المرئية سهلة لتصميمات الانفوجرافيك تجعل من الممكن جذب انتباه الزوار غير الناطقين بلغة موقعك من خلال مساعدتهم على فهم المعلومات من خلال المرئيات، دون الحاجة الى ادراكهم التام بلغة موقعك ليفهموا ما تقدم من محتوى.

7.  سهولة تتبع سلوك محتوى تصميم الانفوجرافيك

يسهل تتبع سلوك تصميمات الانفوجرافيك بشكل عام مع التحليلات، ففي كل مرة يتم فيها رسم مخطط المعلومات الخاص بك ومشاركته وعرضه والتعليق عليه وما إلى ذلك، يمكن تتبعه باستخدام التحليلات، وهذا يساعد عملك على اكتساب رؤى أكبر يمكن أن تساعد في تطوير استراتيجيات أفضل لتحقيق أهداف عملك.

كيف يمكنك انشاء تصميم انفو جرافيك يجذب الانتباه؟

سيؤدي مخطط المعلومات المصمم جيدًا إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب وزيادة نتائج التسويق عبر محرك البحث وتسليم رسالة علامتك التجارية بنجاح، فيما يلي خمس نصائح لإنشاء مخطط رسومي ناجح.

عمل تصميم انفوجرافيك يشمل قصة جذابة

قم بإنشاء تصميم انفوجرافيك انيق من خلال دمج مفهوم رواية القصص، في الواقع يحب الناس القصص لأنها تروق لعملية صنع القرار في أدمغتنا، يعتمد الناس على العواطف أكثر من المعلومات عند شراء منتج معين، ولهذا السبب فإن الاستجابات العاطفية للإعلانات لها تأثير أكبر على عادات الشراء لدى المستهلكين.

جعل بيانات تصميم الانفوجرافيك أكثر دقة

عامل مهم آخر في إنشاء مخطط معلومات ناجح هو البحث في موضوعك على نطاق واسع، سيوفر لك ذلك بيانات واقعية ودقيقة وذات صلة وحديثة لجذب المستهلكين، بمجرد اكتمال بحثك، قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك باستخدام روابط المصدر الرسمية لإظهار مصداقية معلوماتك، البحث القائم على مصادر غير أصلية سيبعد المستهلكين فقط، يجب أن تكون البيانات في تصميمات الانفوجرافيك الخاصة بك فريدة ومثيرة للاهتمام ومتزامنة مع رسالة عملك.

عمل تصميم انفوجرافيك جذاب وانيق

يحظى المحتوى الجذاب بصريًا والذي يحتوي على صور ذات صلة بمزيد من المشاهدات بنسبة 94 بالمائة إذا كانت رسوميتك مليئة بالنص والألوان الباهتة، فأنت تخاطر بفقدان عدد كبير من جمهورك المستهدف، اختر الألوان والصور والتخطيط والأسلوب المناسب للحصول على الاهتمام الأكبر من قبل العملاء.

اختر الحجم الصحيح للتصميم

قم بتحسين مخطط المعلومات الخاص بك بذكاء لتقليل وقت تحميل موقع الويب، إن استخدام تنسيق مضغوط مثل JPEG أو PNG سيجعل تحميل تصميمات الانفوجرافيك الخاصة بك أمرًا سريعًا وسهلاً، نظرًا لأن منصات التواصل الاجتماعي تغير باستمرار إرشادات تغيير حجم الصور الخاصة بها، تأكد من الأبعاد المطلوبة قبل النشر.

استخدام بعض القنوات لنشر تصميمات الانفوجرافيك

لحسن الحظ للمسوقين، هناك مجموعة واسعة من القنوات لمشاركة أي شيء تقريبًا، في أي وقت وفي أي مكان، ومن تلك القنوات:

  • Slideshare: يتيح لك تحميل الملفات بشكل خاص وعلني. يمكن تضمين الملفات الموجودة في عرض الشرائح على مواقع أخرى أيضًا.
  • قوائم البريد الإلكتروني: يمكنك بسهولة إرفاق الرسوم البيانية في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وإرسالها بسهولة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك بنقرة واحدة.
  • Facebook و Pinterest وقنوات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى: يمكنك الاستفادة من قنوات الوسائط الاجتماعية المختلفة لتحميل مخطط المعلومات الخاص بك بحيث يتم مشاهدته من قبل عدد كبير من الجماهير ومشاركته من قبل متابعيك.
  • منشورات الضيف: هذا هو شكل من أشكال التدوين يسمح لك بإضافة الرسوم البيانية على موقع الويب الخاص بشخص آخر.

كن مختلفًا وفريدًا وابدأ في جذب المزيد من مشاركة الجمهور من خلال إضافة تصميمات الانفوجرافيك إلى إستراتيجية تسويق المحتوى، يعد هذا تكتيكًا رائعًا لتوليد المزيد من العملاء المحتملين لعملك ويمكنك الاستمتاع أيضًا، وإذا كان الامر صعبا عليك، يمكنك الاستعانة بشركة تصميم انفوجرافيك، حيث ان شركة تصميم انفوجرافيك متميزة مثل شركة Prmaja بإمكانها عمل تصميم انفوجرافيك احترافي لموقعك الالكتروني.

هل لديك قصة رائعة لمشاركتها ولكنك تحتاج إلى بعض المساعدة لترجمتها إلى تصميم مرئي مقنع ومحترف؟ اتصل بنا اليوم للبدء، فشركة Prmaja المتخصصة في تقديم خدمات التسويق الرقمي وخدمات التصميم والخدمات البرمجية تساعدك في انشاء تصميم انفوجرافيك متميز يساعد في تقديم فكرة نشاطك التجاري باحترافية عالية وبشكل انيق، وذلك اعتمادا على ان شركة Prmaja هي شركة تصميم انفوجرافيك ذات خبرة كبيرة في اعمال التصميم والتسويق الرقمي.

Leave A Comment